منتديات سالم كوول



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ويبر يتفوق على فيتل في التجارب الحرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR.salem
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 25/04/2011
العمر : 20
الموقع http://salemcool.yoo7.com

مُساهمةموضوع: ويبر يتفوق على فيتل في التجارب الحرة    السبت مايو 21, 2011 7:36 pm

هيمن سائق “ريد بول-رينو” الاسترالي مارك ويبر على جولتي التجارب الحرة لجائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا-1، مؤكداً تفوق فريقه على مجريات هذا الموسم حتى الآن.

وسجل ويبر الذي فاز بسباق الموسم الماضي، أسرع لفة له في الدقائق الأولى من جولة التجارب الأولى وحافظ على مركزه حتى نهاية الحصة، متقدما بفارق أكثر من ثانية عن زميله بطل العالم الألماني سيباستيان فيتل الذي انطلق من المركز الأول في السباقات الأربعة الأولى لهذا الموسم وخرج فائزاً في ثلاثة منها، فيما حل ثانيا في جائزة الصين التي كانت من نصيب سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون الذي حل سادسا في جولة التجارب الأولى. وجاء سائق مرسيدس جي بي الألماني نيكو روزبرج ثالثاً أمام سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو، ثاني سباق الموسم الماضي، فيما برز سائق ساوبر-فيراري المكسيكي سيرجيو بيريز باحتلاله المركز الخامس أمام هاميلتون وسائق مرسيدس جي بي الألماني مايكل شوماخر وسائق لوتوس-رينو الألماني الآخر نيك هايدفيلد وسائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني جنسون باتون وسائق وليامس-كوزوورث البرازيلي المخضرم روبنز باريكيلو.

وانهى سائق فيراري الثاني البرازيلي فيليبي ماسا الجولة الأولى في المركز السادس عشر بفارق 512ر3 ثانية عن ويبر الذي واصل سيطرته في الجولة الحرة الثانية التي تصدرها أيضا لكن هذه المرة بفارق ضئيل جداً بلغ 039ر0 ثانية عن هاميلتون و0:356 ثانية عن فيتل الثالث.




وبدا ثنائي ريد بول في طريقه لحسم المركزين الأولين لمصلحته بفارق مريح جداً بعدما ابتعد بفارق ثانيتين تقريبا عن اقرب ملاحقيه وذلك لانه كان يستخدم الاطارات اللينة التي اظهرت انها اسرع بفارق حوالي ثانيتين عن الاطارات القاسية. لكن هامليتون وزميله باتون استخدما بعدها الاطارات اللينة ما سمح للأول في الفصل بين ثنائي ريد بول-رينو وبفارق ضئيل جداً عن ويبر، فيما حل الثاني في المركز الرابع بفارق 0:781 ثانية عن الصدارة.
أما الونسو الذي يسابق أمام جماهيره فحل خامسا بفارق أكثر من ثانية عن ويبر وأمام روزبرج وشوماخر وزميله ماسا الذي تخلف بفارق 1:808 ثانية عن الصدارة.

ويبدو أن ماكلارين-مرسيدس الفريق الوحيد القادر على مقارعة ريد بول وسائقيها فيتل وويبر اللذين سيسعيان اليوم لاحتلال الخط الأمامي على خط الانطلاق لأن ذلك سيمنحهما أفضلية هامة جداً خصوصا أن التجاوزات على حلبة كاتالونيا صعبة للغاية حتى في ظل وجود الجانح الخلفي المتحرك الذي سيلعب دوراً حاسماً غداً.

ترتيب الخمسة الأوائل

وجاء ترتيب الخمسة الأوائل في التجارب الحرة الأولى: الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) 1:25:142 دقيقة، الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) بفارق 1:007 ثانية، الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس جي بي) بفارق 1:237 ثانية، الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) بفارق 338: 1 ثانية، المكسيكي سيرجيو بيريز (ساوبر-فيراري) بفارق 596: 1 ثانية.

التجربة الحرة الثانية

جاء ترتيب المتسابقين في التجربة الحرة الثانية: الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) 1:22:470 دقيقة، البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس) بفارق 0:039 ثانية، الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) بفارق 0:356 ثانية، البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-مرسيدس) بفارق 0:718 ثانية، الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) بفارق 1:0985 ثانية.

حلبة برشلونة الأصعب من ناحية التجاوزات

برشلونة (أ ف ب) - تعتبر حلبة برشلونة الأصعب من ناحية التجاوزات بسبب منعطفاتها الطويلة والسريعة وبسبب غياب مناطق الكبح القوي، ما يصعب على السائقين التأخير في عملية الكبح من أجل تجاوز منافسيهم عند نهاية الخط المستقيم. لكن الوضع قد يتغير هذا الموسم مع الجناح المتحرك، أو ما يعرف بـ”دي ار اس” (دراج ريداكشين سيستم)، الذي يعطي السيارة القادمة من الخلف فرصة أكبر للتجاوز من خلال تخفيف قوة احتكاك الهواء بهيكلها على الخطوط المستقيمة، ما يجعلها أسرع من السيارة الموجودة أمامها وبالتالي ستتمكن من تجاوزها.

الاختبار الأكبر للقوانين الجديدة

برشلونة (أ ف ب) - ستشكل حلبة برشلونة التي تحتضن غداً جائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا-1، الاختبار الأكبر للقوانين الجديدة وخصوصا الجانح المتحرك.

ولعبت بيريلي هذا الموسم دوراً في إضافة المزيد من الإثارة إلى البطولة بسبب تآكل إطاراتها بشكل سريع، ما يدفع الفرق إلى الاعتماد على استراتيجيات مختلفة وممتدة من التجارب التأهيلية، كما حصل مع البريطاني لويس هاميلتون في المرحلة الثالثة في شنغهاي الصينية، وهو الأمر الذي يعزز أيضا التجاوزات نظرا لتفاوت التماسك بين سيارة وأخرى.

ورأى المدير التقني في وليامس-كوزوورث سام مايكل أنه في حال كان السباق الاسباني مثيراً، كما كانت الحال في السباقات الأربعة الأولى لهذا الموسم، فهذا الأمر يعني أن التعديلات التي طبقها الاتحاد الدولي هذا الموسم ناجحة تماما. وأضاف في حديث إلى لموقع «اتوسبورت» المتخصص: «أنا متأكد من حصول التجاوزات هناك (برشلونة)، إن الحلبات التي كانت تاريخيا صعبة، ستشهد تغييراً بسبب وضع الاطارات والجانح الخلفي، اعتقد انها (الحلبة) ستكون اختباراً جيداً لأنها كانت الحلبة الاسوأ في السابق من حيث التجاوزات». وتابع: «أنا اتطلع بفارغ الصبر لمعرفة كيف ستترك تعديلات قوانين 2011 اثرها على سباق الغد، لقد رأينا كيف لعب «دي أر أس»، و»كيرز» (كينيتك اينرجي ريكافري سيستم) الهجين دوراً مؤثراً في سباقات هذا الموسم، وبالتالي سنرى كيف ستتطور الأمور في برشلونة».


--------------------------التوقـــيع-----------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salemcool.yoo7.com
 
ويبر يتفوق على فيتل في التجارب الحرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سالم كوول  :: منتديات سالم كول العامة :: --___منتدى عام الاخبار الساخنة والمميزة___-- :: اخبار رياضية-
انتقل الى: