منتديات سالم كوول



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيتل يسعى إلى كتابة فصل جديد من بطولة العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR.salem
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 25/04/2011
العمر : 21
الموقع http://salemcool.yoo7.com

مُساهمةموضوع: فيتل يسعى إلى كتابة فصل جديد من بطولة العالم    السبت مايو 21, 2011 5:44 pm

يستعد الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم وسائق ريد بول لكتابة فصل جديد من بطولة العالم للفورمولا-1 لهذا الموسم، وذلك في جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة التي ستقام غداً على حلبة كاتالونيا.

ويضرب السائق الألماني الشاب بقوة منذ بداية الموسم، حيث يتألق بشكل رهيب، بعد فوزه في سباقات أستراليا وماليزيا وتركيا وحلوله ثانياً في الصين، ليتصدر ترتيب السائقين (93 نقطة) بفارق 34 نقطة عن البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين، و38 نقطة عن زميله الأسترالي مارك ويبر.

وستكون التجارب التأهيلية حاسمة في تحديد هوية بطل السباق بسبب صعوبة التجاوز، وبالتالي يدخل فيتل إلى المرحلة وهو مرشح لاضافة فوز رابع له في 2011، وذلك لأنه فرض هيمنته المطلقة على التجارب التأهيلية، إذ انطلق من المركز الأول في السباقات الأربعة الأولى.




وتميز فريق ريد بول-رينو الموسم الماضي على الحلبة الإسبانية باحتلاله المركزين الأول والثالث عبر ويبر وفيتل على التوالي، فيما حل سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو ثانيا. وبفوزه العام الماضي، أصبح ويبر الفائز العاشر على التوالي الذي يحرز اللقب في برشلونة بعد تصدره التجارب الرسمية.
ويبلغ طول السباق 66 لفة (307,104 كلم)، ومسافة اللفة الواحدة 655ر4 كلم، ويملك السائق الفنلندي كيمي رايكونن أسرع زمن فيها عام 2008، بتوقيت 1:12:670 دقيقة. وستشكل حلبة برشلونة الاختبار الأكبر للقوانين الجديدة وخصوصاًَ الجناح المتحرك.

وستكون التجارب التأهيلية اليوم حاسمة في تحديد هوية بطل السباق بسبب صعوبة التجاوز على الحلبة المذكورة، وبالتالي يدخل فيتل مرشحاً لإضافة فوز رابع له في 2011، وذلك لأنه فرض هيمنته المطلقة على التجارب التأهيلية، إذ انطلق من المركز الأول في السباقات الأربعة الأولى.

وقارن سائق ماكلارين ـ مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون ما شهده موسم 2011 حتى الآن بحقبة الألماني “الأسطورة” ميكايل شوماخر، الذي فرض هيمنته خلال خمسة مواسم متتالية مع فيراري. وشبّه هاميلتون فيتل بمواطنه شوماخر الذي قضى على المنافسين خلال خمسة مواسم متتالية بين 2000 و2004، مضيفاً: “34 نقطة تعدّ فارقاً كبيراً جداً في الوقت الحالي، لكن ما الذي بإمكاني فعله؟، نحن لا نتنافس معه فعلاً، نحن نتنافس مع السائقين الآخرين: (مارك) ويبر وجنسون (باتون) وفرناندو (ألونسو) و(فيليبي) ماسا، في الوقت الحالي الوضع مشابه تماماً للحقبة التي فرض خلالها شوماخر هيمنته”.


--------------------------التوقـــيع-----------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salemcool.yoo7.com
 
فيتل يسعى إلى كتابة فصل جديد من بطولة العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سالم كوول  :: منتديات سالم كول العامة :: --___منتدى عام الاخبار الساخنة والمميزة___-- :: اخبار رياضية-
انتقل الى: